سياسة عربية

هكذا فسّرت معارضة سعودية حفلات الرقص المختلط (شاهد)

دشن مغردون سعوديون وسما على "تويتر" باسم #الوطنيه_ليست_بالمعاصي انتقدوا عبره مظاهر الاحتفال باليوم الوطني- تويتر
دشن مغردون سعوديون وسما على "تويتر" باسم #الوطنيه_ليست_بالمعاصي انتقدوا عبره مظاهر الاحتفال باليوم الوطني- تويتر
أثارت مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي، الذي نظمته الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، موجة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأظهرت مقاطع فيديو تداولها رواد التواصل الاجتماعي، عددا كبيرا من السعوديين (رجال ونساء) وهم يرقصون مع بعضهم البعض، خلال احتفالات المملكة بعيدها الوطني الـ87.

ودشن مغردون سعوديون وسما على "تويتر" باسم (#الوطنيه_ليست_بالمعاصي)، لانتقاد الحفلات التي تم تنظيمها في شوارع المملكة، وقام فيها الشباب والفتيات بالرقص والغناء على أنغام موسيقى عربية وأجنبية.

وغردت الأكاديمية والمعارضة السعودية، مضاوي الرشيد، على مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي قائلة: "سيمتص الرقص كل طاقات الشباب وكنا ننتظر افتتاح مسرح ثقافي أدبي لكن ربما افتتاح ديسكو أقرب".


وأضافت في تغريدة أخرى: "إن كنت قوميا قالوا متخلف وإن كنت إسلاميا قالوا إرهابي.. يريدونك راقصا على أنغام اليوم الوطني".


وكشفت الرشيد، عن أنها تلقت أول طلب إشراف على رسالة دكتوراه عن الترفية في السعودية، مضيفة أنه "يبدو أنني مضطرة أن أطلع على نظريات الترفيه في الدكتاتوريات حتى أستطيع أن أشرف على رسالة الدكتوراه".


وتابعت: "قد نجد في بعض الترفيه ثورة اجتماعية وسياسية.. وهناك ترفيه فوقي كالذي يحصل في السعودية الآن ولكن سيواجه نوعا من الترفيه التحتي بكل تأكيد.. وسيمنع النظام الترفيه المضاد الذي يقلب عليه الطاولة ويكون ملازما لهزة سياسية".

وأردفت: "بعد دراسة الإسلاميين والجهاديين والشيعة، وقعوا الآن على الترفيه ولا أحد يريد أن يجري أبحاثا عن القمع أو البطالة أو الفقر في السعودية".







التعليقات (3)
مازن الأرغا
الخميس، 20-02-2020 12:45 م
كما يرزق الله من يشاء من عباده بغير حساب و يفقر من يشاء من عباده بسبب أو بدون سبب فإن الله أيضاً يمن بفضله على من يشاء من عباده بما شاء 00 و بعضاً من ذلك الفضل يكون في الصحة و العافية و العقل و القوة و الفهم و الكذا 00 و الكذا 00 و الكذا و كل ذلك يكون بسبب أو بدون سبب ، و إن الله قد منّ عليّ بفضله و هو أعلم بي مني 00 و هداني لأعلم 00 ثم علمني كيف أفصل العقل عن العواطف البشرية ذات الإمتزاج الحيواني 00 فأصبحت عندها قادراً لأن أتعامل مع العقل البشري على أنه مادة دائمة الحاجة للتنقية و الضبط و الإرشاد 00 ثم بعد أن علمت هذا و تمرست في فهم هذا عندها تيقنت بأن كل إنسان أوجده الله في الدنيا لسبب حتى و إن أمضى كل حياته في إفتعال ما لا يسبب أي سبب فإن سبب وجوده كان ذلك الوجود ليراه الكثير على أن ليس لوجوده أي سبب فيكون ذلك سبباً لأن تنشأ بينهم أحاديث وحوارات عن أسباب الوجود و عن أسباب وجودها0 لقد سلطني الله على نفسي أولاً ثم على الناس ثانياً لكي أكون سبباً لتحريض الناس لإعلاء إسمه في الأرض بالحق 00 ليس كل الناس 00 و لا بعضهم 00 و إنما فئة معينة من الناس ، إن تلك الفئة من الناس وجدت في كل عصر و تاريخ 00 و لكنها لم توجد بعد في زماننا هذا لأن أسباب وجودها ما تزال بعد طور الإنشاء و قيد الظهور 00 و لكنها ستوجد 00 عندها و كأن عامل الزمن و الوقت و مهما صعب و طال و كأنه لم يكن موجوداً0 كلما تأملت و تفكرت بفضل الله عليّ كلما أزداد يقيناً بأن الله قدّر أن يسلطني على تلك الفئة من الناس لأعلّمهم كيف يتسلطون على جموع كثيراً من البشر ليفهموهم بأن إعلاء إسم الله في الأرض إنما هو الأولوية الأولى ، بناءً على هذه القناعة الحق قمت بتأليف كتاب أسميته : ( عندما تحدثت إلى نفسي ) و قمت بنشره على الإنترنت و مازلت أُرسله حتى الآن و سأبقى أُرسله إلى أن تقرأه تلك الفئة من الناس اللذين حاش لهم أن يكونوا كسائر مئات الملايين من المسلمين اللذين يستحيل عليهم أن يفهموا بأن إعلاء إسم الله في أرضه إنما هو الأولوية الأولى ، إن أحد أهداف ذلك الكتاب هو تنفيذ الجهاد الحق في سبيل الله في دولة الإمارات النجسة المتحدة ذات المعابد الوثنية و الكفر بالله 0 لذلك أقوم الآن بتوجيه هذه الرسالة من خلالكم إلى كل حكام أبو ظبي و دبي أو ما يسمونهم شعب الإمارات ذوي الكبر و الإستعلاء بإصحاب السمو معالي الشيوخ آل نهيان و آل مكتوم و أقول لهم فيها مايلي : يا آل نهيان و آل مكتوم إن الله يشهد من عليائه بأنكم كفرة فجرة و يشهد بأنه يلعنكم و يأمر كل مؤمن أن يلعنكم على مدار الليل و النهار حتى تتفشى لعنة الله عليكم و تصبح واضحة وضوح القرآن ليراها كل مؤمن و كافر 00 و كبير و صغير 00 و متيقظ و غافل إلى أن يكون كل ذلك سبباً لأن تكون لعنة الله عليكم دافعاً يدفع المؤمنين ليتكاتفوا و ليتلاحم بعضهم ببعض ليقاتلوكم و يسحقوكم في عمق ظلام زينتكم و ترفكم و قصوركم كما تسحق الصراصير 00 يا كفرة حقاً 00 يا فجرة فعلاً ، إني أقسم بالله عظيم الكبرياء شديد المحال بأن قتالكم و سحقكم و سحق أرضكم إنما هو حقاً جهاداً في سبيل الله 00 نعم جهاداً في سبيل الله 00 يا كفار يا فجار يا من أعطيتم الدعم و منحتم التراخيص و وهبتم الأراضي للهندوس و السيخ الكفار لإقامة معابد الكفر و الشرك فوق أرض إسلامية 00 آلا لعنة الله عليكم و على إمارات الكفر المتحدة 00 آلا لعنة الله عليكم و على إمارات الذل المتحدة 00 آلا لعنة الله عليكم و على إمارات الظلم و الفجور المتحدة 00 آلا لعنة الله عليكم و على إمارات إضطهاد و إذلال و إستعباد البشر المتحدة 0 إن الله يشهد بأنه لعن المنافقين على مر الأزمنة و هو القائل : (( بَشِّرِ الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا ? الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِنْدَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ الْعِزَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا )) و إن كثيراً من أولئك المنافقين السفلة في عصرنا هذا ملايين المسلمين و آلاف الأئمة الخطباء علماء الأمة اللذين رأوا ذلك الكفر قائماً أمام أعينهم و لم تؤثر في أنفسهم القذرة جملة : ( لا إله إلا الله ) لينتفضوا بكل بأس و غلظة و يحرضوا المسلمين و يتقدمونهم لتدمير ذلك الكفر فوراً و قتل كل من أذن لهم بإنشاء تلك المعابد الوثنية فوق أرض إسلامية في تجمع إسلامي يحوي آلاف المساجد و ملايين المصاحف 0 حضرة أصحاب السمو معالي الشيوخ آل نهيان و آل مكتوم يا كفار يا أنجاس يا أعداء الله إله العالمين 00 يا أوساخ 00 يا أوساخ 00 يا أوساخ 00 يا أقذر المخلوقات 00 يا من أنتم أدنى قيمة و منزلة من الخنازير و الجراثيم و الله يشهد 00 يا كفرة يا فجرة إن قتالكم و سحق كفركم إنما هو فعلاً جهاداً في سبيل الله و الله يشهد 00 يا كفرة يا فجرة إن من يختلق الأعذار لعدم تكفيركم إنما هو منافق خالص عدواً لله و الله يشهد ، إياكم أن تظنوا يا حصب جهنم بأن هذه الرسالة إنما كُتبت لتُقرأ ثم لتُنسى ثم لتتلاشى و إنتهى الأمر و كأن كفركم و فجوركم سيبقى مُغيّباً لألوهية الله أبد الدهر 00 حاش لعظيم كبرياء الرحمن ذو العزة و الجلال أن لا يسلط عليكم جنوده من بني البشر ليدمروكم و يدمروا أرضكم ذات الكفر و الطغيان 00 أعود و أقول إياكم أن تظنوا أن هذا الكلام سيكون مآله إلى الإستهزاء و من ثم النسيان 00 لا 00 لا و ربي 00 إن الله شهد في كلامه الذي هو القرآن بأنه ولي عباده المؤمنين اللذين يبلغون رسالاته و يخشونه و لا يخشون أحداً إلا هو بأنه هو حسبهم ، يا كفار يا من سيذلكم الله كونوا على تمام الثقة بأن هنالك مؤمنين قد هيأهم الله ليكونوا جنوده و يرفعوا إسمه في كل الأرض ولكنه لم يأذن لهم بذلك بعد 00 من أولئك المؤمنين من هم موجودين في عصرنا هذا 00 و منهم لا يزالون أطفالاً يلعبون أو يحبون أو يرضعون 00 و كثيراً منهم لم يُخلقوا بعد 00 إن ذلك الجهاد لآتٍ 00 و عزة الله العزيز الحكيم إنه لآتٍ 00 صدق الله الذي تعهد بذلك و هو القائل : (( وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا )) 000000000000000000 مازن الأرغا
عمر
الإثنين، 25-09-2017 03:35 م
هده مقدمات لسقوط ولة مسليمة الكداب ين استباحوا كل شيء واصبح العب الان علي امكشوف فارتقب يوم تاتي السماء بدخان مبين
شرحبيل
الإثنين، 25-09-2017 02:35 م
مقترحات لنقل المجتمع السعودي من عصر عاد وثمود وإدخاله في القرن 21 مع المحافظة على قيم ديننا الحنيف ، علماً بأنني أشك في صلاحية هذا المجتمع للتطور والتقدم ... 1- خلع الغترة والعقال عن رؤوس الرجال بالقوة كما فعل أتاتورك والنقاب عن وجوه النساء كما فعل بورقيبة وترك الموضوع كله للمجتمع وإبعاده عن الدين .... 2- خلع الدشاديش وابدالها باللباس الأوروبي وتعميم الشورت والتيشيرت . 3- حلق اللحى والشوارب لمن لايحفظ القرآن ، إلا لمن تجاوز الخمسين عاماً أو كان مسلماً حقيقياً عالماً بالدين والفقه والتشريع على الوجه الصحيح .. 4- تغيير الشكل يؤدي إلى التغيير في الرؤوس وفي النفوس على المدى الطويل . 5- الانتقال بالقوة من مجتمع القبيلة إلى مجتمع الدولة ومن مجتمع البداوة إلى مجتمع الحضارة . 6- التعليم الاجباري وإخراج الشباب والبنات الضائع من الظلمات إلى النور . 7- فك قيود المرأة وإخراجها من الصناديق وتخليصها من العبودية والاسترقاق والنخاسة وأعطائها حقوقها في الحب والحرية والاختيار والحياة الكريمة كما يحث ديننا الحنيف على ذلك . 8 - معسكرات إجبارية على الطريقة الكورية الشمالية لشيوخ الكبسة والسبي والتسري وملك اليمين لمدة عام ليتخلوا عن ثقافة الرق وليفهموا معنى الوطن ويعودوا إلى الدين الاسلامي القويم . 9- أزالة النظام الملكي المطلق إلى ملكي دستوري ديمقراطي ، أو جمهوري ديمقراطي ولو أدى ذلك إلى أحداث خلل في تركيبة المجتمع .